الخميس، 29 مايو 2008

حكومة رضاوة !



التأزيم قادم والخلل صار واضح وين مكانه !


----

ما شدني في اجتماع الملا أمس لأول ادري ان بو مساعد ما يجتف في الصلاة رغم انه سلفي !
يمكن تكون الصورة ماخذوه قبل تكبير الركوع
عموما هذي صلاة على الحكومة التي ولدت ميته !






الأربعاء، 28 مايو 2008

توزرت !



توَّزرت

و


الحمدلله






















خخخخخخخخخخخ

السبت، 24 مايو 2008

عطونه الله يعطيكم ..

الكاتب إلي الناس تقول عايش في أمريكا مع أحساس قوي انه في الكويت وساكن بشاليه ببنيدر والذي قليلا ما اتفق معاه بالأمس كتب مقال بعنوان «السلف» ينتحرون مبكرا مع «القوي الأمين» هالمقال كنت بكتب فكرته بالمدونة لأني اتفق مع هالراي انه ما حدث بين بن عيسى والمحمد إنتحار سياسي وبدأ بعداوه ليست من صالح السلف ولا حتى في صالح الوضع المتشنج في البلد .
العم بن عيسى قال لسمو رئيس الوزراء إن السلف يطيعون ولي الأمر ومدام أختارك "سمعا وطاعه" !! وهذي أول خطوة تعلن معادات السلف للمحمد واعلان صريح انهم ضد إعادة تكليفه بتشكيل الوزارة وهذا تطور جديد لم نسمعه من أحمد باقر ولا من علي العمير وسمعناه من الدكتور وليد الطبطبائي ,إذاً هل وفق بو مساعد في فرض فكره على بن عيسى وجعله يتبنى هذه المعادات وهذا الضد ؟حقيقتا لا أعلم ولاكني أخمن ذلك.
و في العقيدة السلفية مناصحة ولي الأمر تكون بالسر ولاكن هذا الأمر كان على أيام بن تيمية و بن حنبل وعبدالله بن مبارك وابن القيم والجوزي وابن حجر وابن قدامه رحمهم الله مو على أيام (الركيبي) و16 صحيفة و20 موقع و و5 قنوات و مئات المدونات و وكالات يقولون ويحطون , بعدين حتى اذا بحثنا عنها بكتب الدين نجد إن عمار بن ياسر ناصح احد الخلفاء الراشدين حينما طلب في المسجد ان يقومونه اذا اخطأ حينها وقف عمار وأمام الجميع وقال "نقومك بالسيف يا امير المؤمنين" ماعتقد في شي اسمه مناصحة وتقويم بالسر ,اذا بالسر ليش داش مجلس الأمة ؟ فسمو الرئيس ناصر المحمد بيكون امامك طوال الجلسات ومصيرك بتوجه له الاسئلة والنصائح والتهم ولا ناوين كل ما يتكلم واحد فيكم تحلونها جلسة سرية ؟!! يمكن لو تقول هالكلام لاحد مشايخ السلف هاليومين بيقولك هذا تفكير خوارج ويمكن يتهمك بانك من القاعدة بس هذي الحقيقة نصيحة السر ما كانت ايام الرسول "ص" ولا بالفترة الراشدة لا بوقت ابي بكر ولا بوقت عمر الذي ناصحته امرأة بالشارع وأمام الجميع ولا في زمن عثمان والذي حدث ما حدث في وقته ولا في عصر علي رضي الله عنهم اجمعين .

أكرر الخطوة كانت غير صائبة ولوثت الساحة ووخلطت الأوراق ,في وقت نريد للجو ان يهدء وأن نرى حكومة بعيده عن التهديد و الوعيد وعطونه الله يعطيكم بيت مكة يوديكم.

------------------------------


في ثلاث نكت مرت علي بالأيام الماضية

الأولى تصريح النائب ناصر الدويلة يقول فيه
"تكفه يا رئيس الوزراء,نخيتك تحط وزير من الجهراء"
لول من صجه ؟ إذا من صجه تمام هذا المفروض يحطونه وزير لشؤون مجلس الأمة وكل ما قام قبلي وقال بستجوب هالوزير يقوله تكفه يا بو فلان نخيتك ما نخيت رخوم ابيها من شاربك خل الوزير يقعد ويانه بالمجلس ! بعدين يحذف عقاله لانها صارت موضه هالسنة واتوقع بعد ما طارات القلاصات في مجالس سابقة بطير العقل بهالمجلس والمستفيد بس سوق الغربلي !!

----

الثانية وعد فؤاد الهاشم بحلق نصف شاربه اذا اتفق اللبنانيين في الدوحة ,وبما أنهم اتفقوا وبينتخبون رئيسهم باجر الأحد وشالوا الأعتصام من ساحة رياض الصلح و أرض بنت الحميدي الي احتلها زعران حسن نصرالله وبري وعون كان الأجدر بفوفو ان يطبق قسمه ووعده ويحلق نصف شاربه لمدة شهر ويصور صورة خاصة يحطونها جريدة الشاهد على كامل الصفحة الأولى وفي عدد يوزع مجاناً !
لا ان يبرر ويصرح للعربية أنه بينتظر شهر اذا اتفقوا على اتفاقهم في الدوحة يحلق شاربه كله مو نصه.. شلون جذي ؟
هذا أكبر دليل انه فؤاد الهاشم ما يفهم شي بالسياسة وشغلته تطنز و ينقاله ويكتب خاصتا من سفارته الأوروبية الي لها حدود ويا 3 دول عربية !!

----

الثالثة و الاخيرة نكتة مضحكة و واقعية جدا وصلتني بالاميل

مسيحي دخل مسجد بمصر ومعاه سكين وقال: مين فيكم مسلم؟

محّدش رد عليه إلا واحد شجاع قاله: أنا مسلم

اخذه برا وقاله: عندي خروف عاوزك تدبحه وتسلخه على الطريقه الإسلاميه

قال المسلم: أنا اعرف أدبح بس شوف حد تاني يسلخ

دخل المسيحي المسجد والسكين كلها دم من الخروف وقال: مين مسلم كمان؟

اشروا المصلين على الإمام

رد الإمام عليهم:

في إيه ؟ هو عشان صليت فيكم ركعتين بقيت مسلم خلاص

=)



ودمتم منعمين بفضل من الله ورزق كريم .

الاثنين، 19 مايو 2008

دروس و عبر

رسائل سريعة


محمد الخليفة
حزنت على فراقك المجلس لا لشيء إنما لكون محافظة الجهراء بحجمها وتاريخها الطويل لم تخرج أي نائب,وحزنت لخذلانك من صديقك الوهمي مسلم البراك صاحب 14 الف صوت وصوت لم يستطيع أن يجيّير لك الف من هذه الأصوات أو أكثر بقليل لكي تكون في المركز العاشر,درس للتاريخ يا بو خليفة خسرت حضر الجهرة وأبناء قبيلتك وتمت خيانتك من مسلم تذكر ذلك جيدا.

----------------------------------

أحمد السعدون
بالأمس كنت أفكر السعدون شيفكر فيه بعد هالنتيجة و كنت أتمنى أتمنى ما تطلع وتحتج على النتائج أو تشكك فيها, لأني عرفت أن الخالدية بدت العمير عليك وفي اليرموك طلعت الأخير والتاسع مركز تكريمي لك يحدد حجمك في المجلس القادم !
ليش بعد هالتاريخ صار وياك جذي ؟ أسأل نفسك وراجع حسابك في مجلس والمهادنه والمتصلح مهو لك يا بو عيدالعزيز وتذكر أن الناس تفهم والتاريخ ما يرحم.هاردلك أنت الرابح المهزوم ..
ونسيت أقولك لا تفشل نفسك وتدخل انتخابات الرئاسة وأدعم غيرك ..الصرعاوي مثلا.


----------------------------------

التحالف الوطني
تذكرت أغنية "إن جبرتم كسر قلبي"وأنا أشوف السقطة الكبيرة والمدوية لمرشحيكم عفوا عفوا لقياداتكم,أعتقد من يعرف الف باء التنظيم يفهم أن الأمين العام هو الراس العود وعراب التنظيم وأمينكم العنجري خسر خسارة شنيعة لم يتوقعها حتى الحدسيون أنفسهم.وليتها كانت الوحيدة بعد جر لها مخضرم التحالف المدعج الذي لم يفلح بالقفز على جميع الحبال القبلية والليبرالية و الوطنية والمحافظة وكان السقوط الثاني للتحالف والسقطة الثالثة هي فشل مرشح الصقر في الثالثة خالد الخالد إلي بديتوه على صالح الملا و الذي خيرا فعل ولم يورط نفسه في تحالفكم المسرحي "الملزق تلزيق" ونجح دون الرجوع لكم ولأهوائكم .عموما يكفينا ان الدكتورة أسيل العوضي كانت الخاسرة الوحيدة ولاكن بعزتها وكبريائها وحضورها.وقبل ان نختم هذه السفر الحزين نذكر بمراكزكم الطبيعية كما حددها الشعب الذي شارككم الأمل ..

عبدالمسحن المدعج - خاسر !!
د. اسيل العوضي - خاسرة !!
خالد الخالد - خاسر !!
فيصل الشايع - خاسر !!
أمين عام التحالف / العنجري - خاسر !!
محمد العبدالجادر - العاشر والأخير !!
علي الراشد - السابع !!

محمد الصقر - السادس !!

هــــاردلـــــك وطــــنــي

----------------------------------

صالح الملا
يا نائب الشباب والرياضة مبروك الفوز وتستاهل الرقم ولا يقصون عليك ويقولون المنبر دعمك بس,فالجميع خاصتا فئة الشباب كانوا داعمين لك و لطرحك الجميل أتمنى ما تكون مرزوق الغانم آخر وتكون مشكلتك فقط رياضة سياسية وأبناء الشهيد وقوانينهم نريد تطبيق ما قلت في ندواتك.فقط وكن للجميع.

----------------------------------

حدس
الزميل الطارق بط روسنا بجملة "الوعد قدام"ودنا نشوف وين الوعد وين
وين نائب رئيس مجلس الأمة محمد البصيري ؟
وين دعيج الشمري ؟
وين خضير العنزي ؟
وين جمال الكندري ؟
وين دهيم الظفيري ؟
ليش هالمركز المتدني في الثالثة - قاعدتكم - ؟
ليش الحربش فاز قبلياً فقط وكان المقنع الوحيد من بينكم ؟
ليش مركز هاني الصانع في صناديق الروضة التاسع ؟
الجواب مو عند الدلال ولا عند الناشي ولا دهيم ولا الظفيري
الجواب عند الشعب الواعي لدوركم الحقيقي.. وبسكم تجمبز بأسم الدين.
كنتوا 6 رشحتوا 8 وصرتوا 3 .


----------------------------------


التجمع السلفي
تنظيمكم كان جيد جدا ترشح 5 وفاز 4 وهذا أمر منطقي ..أتمنى ان يكون دور كبيركم بن عيسى دور الأمير في الجماعات الإسلامية ويحيد بعض السلف خارج التجمع وأبعاد الأمور الطائفية الي ستحول مجلسنا الى مجلس بحريني .


----------------------------------

هذا والله يوفق الجميع
ونتوقف عن التدوين لمدة أسبوع للراحة والأستجمام بعد شهر سياسي متعب.


الأحد، 18 مايو 2008

صوت الخمس


وصلت الرسالة يا وطني و يا حدس ؟؟

حينما نقول ان الشعب الكويتي واعي وشعب الكويت حر
وشعب الكويت وسطي

وشعب الكويت مسلم محافظ لم نكن نبالغ أو نتهكم أو ننسلخ من واقعنا

وهذه النتائج مهدات لحركة حدس والوطني وإلى العم
أحمد السعدون

حدس هم اصحاب الحكومة الأولى الفاشلة والمنحلة

والوطني اصحاب الحكومة الفاشلة الثانية والمنحلة

والعم السعدون موالي الحكومة الجديد ورئيسها - الإصلاحي -ب

وهنا نقول نردد مره أخرى

هل وصل صوت الشعب ؟

هل فهمتم النتائج ؟

هل تستطيعون عد الملتحين في الدائرة الثالثة -
أصحاب المراكز الأربع الأولى - ؟

لا تأخذون النتائج بحساسية وتبدئون الهجمة

واحترموا صوت الكويت

صوت الدوائر الخمس

وكل عام وأنتم بخير
ومجلس لا بأس به
تمسون على خير

السبت، 17 مايو 2008

السبت سبمبوت

تطور خطير

أقسم بالله العلي العظيم بأنني شاهدت على تلفزيون الكويت عرض البروجكتر للدائرة الثالثة وان الماوس وقف على اسم الشايجي وضغط اكثر من 7/10 صغطات متتالية وكان يرتفع الرقم بشكل سريع جدا !!.اعلم بان الحكم في الوسيلة ولاكن هذا ماحدث والله على اقوله شهيد !!!

5:50

صراحة صراحة صراحة مرشحي الدائرة الثالثة لاعبينها صح بـ(مفتاحاتهم) الإنتخابية أعتقد القز صاير على الطاير أمام مدارس النساء وهناك مرشح معروف جالب أكثر من 20 فتاة من أصحاب الأثداء الكبيرة والتيشرتات الضييييييييجه واغلبهم (لا يحق لهم التصويت) وذلك للدعاية والإعلان.وسلملي على الجابرية !

4:30
أكثر من 50 ورقة باطلة في الدائرة الرابعة بسبب التصويت العلني وانا شاهدت أحدى الحالات التي قام صاحبها بالحديث لمندوب احد المرشحين وقال (يا محمد (تراهو) ! مقطوع لل....) وتم اخذه من قبل المستشار وعرفت ان ورقته اشرت عليها انها باطلة.


كذلك هناك أخبار تقول ان شيلوخ العديلية جمولي بو جنطه وزع تلفونات بكاميرا لتصوير ورقة الاقتراع لباعة الوطن والدين والضمير ولاكن تم كشف بعضهم وابطال اوراقهم.

PM 4:00

هناك حديث قوي في جميع الدوائر عن شركة استقدمتها الحكومة لعملية فرز الأصوات !! وهذا الأمر مخالف للقانون طبعا . الفرز يكون الكترونيا ونحن في هذا العالم وانا شبه متخصص بهذا الموضوع الأمر سهل جدا جدا لتغيير الاصوات وبشكل دقيق يتناسب مع اعداد الناخبين.أتمنى ان توقف الحكومة هذه البدعة الجديدة وتترك الأمر للقضات والمستشارين الذين لا نشك بذرة من اخلاصهم على عكس هذه الشركة الخاصة التي لا يعرف اصلا من ملاكها !! الله يستر.

8:00 am

: وصولي الى المدرسة التي بها الاقتراع وصدمت من الأقبال الكبير وجموع الناخبين الذين ينتظرون بالخارج تم فتح باب المدرسة في 8:30 !! وبدأت اللجنة في 8:45 والدور أربع أربع والطلبة الضباط لا يقومون بدورهم وقمت بالتصويت في9:30 !! ولاكن فور خروجي شاهدت احد الضباط يقوم بتعديل الفوضة.
الجميل بالموضوع كبار السن الذين يصرون على المشاركة في هذا العرس والأجمل انني ولأول مره اقوم بالانتخاب =)

----------------------------------------

6:50 am

اخيرا قررت بعدما حارب النوم رقادي وأنا أفكر بمن أعطيه صوتي في هذه الدائرة الفرعية: (الرابعة) قررت لن يكون هناك أي مرشح فرعي في تصويتي وقراري الآخر و أن لأ يكون بينهم أي سلفي او حدسي مع إحترامي للجميع ولاكنها القناعة ورست أموري على ثلاث فقط


-----------------------------------------

في السبت الكبير
لنكن مع التغيير
لنكن مع الكويت

----------

تابعوا المدونة اليوم فسنحاول (بأذن الله)ان نكون رابطكم مع الكثير من
الأخبار والأحداث في هذا اليوم الطوي

الثلاثاء، 13 مايو 2008

بــو فــهــد وداعـــاً



وترجل بطل التحرير

الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح



رحمك الله أبا فهد على صالح ما عملت للكويت وأهلها





حاا داااا ساااا


شوفوا وين وصلت بحملة حدس الدعائية

وأتمنى ما يكون أعلان بو 25 ألف دينار القادم
لخضير العنزي بس بتوقيع
(مجموعة من أخواتك الكويتيات المتزوجات من بدون في منطقة صليبية) !!

("وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ"إِنَّهُ كَانَ "ظَلُومًا جَهُولًا")
صدق الله العظيم

الاثنين، 12 مايو 2008

عوافي

عـــــوافـــي


الأحد، 4 مايو 2008

حكم الهوى ماشي

لا يروح بالكم بعيد هذا صندوق (إستفتاء) مو (فرعية) !
بدعة يديده من مرشح الرابعة (مبيريج) ..
تقولون يستخف بعقولنا قولوا,بتقولون يمكن ينكت قولوا
بتقولون جذبة بيضه قولوا
بتقولون الفرعيات مخالفة للقانون و(حرام) قولوا ..
بتقولون (مبيريج) مستشار و(طرقي) ضابط أمن دولة
و(هايف) شيخ دين , قولوا
بتقولون يقلدون العوازم , قولوا
وبالأخير راح يلغى القانون في المجلس القادم
والحكومة بيكون احد أعضائها وزير (فرعي)
حزتها تعرفون كل إلي قلتوه ..
طار في الهوى شاشي
وحكم (الهوى) ماشي



السبت، 3 مايو 2008

كتاب ومشاهدات وطائفي ..


يخرب بيتك يالشطي على الطائفية الي خارزتك خرز





-----------------------------------------------------------






آخر ما قرءت


"في صالون العقاد كانت لنا أيام"

من خلال هذا الكتاب فقط تستطيع فهم كل من صاحب العبقريات / عباس محمود العقاد وبحر الكتابة / أنيس منصور.
الكتاب عبارة عن يوميات و ذكريات أنيس منصور مع العقاد الذي دون منصور الكثير من ارائه في الكثير من القضايا الأدبية والسياسية في ذلك الوقت , وستدهشك ارائه بفيلسوف العرب عبدالرحمن بدوي وأديبها طه حسين ,لذلك انصح بشدة بقراءته.

الكتاب بمكتبة جريربــ2.400
وفي دار العروبة بـ 5 دنانير
فقط للتذكير وحتى لا تستغل ;)

-------

أما آخر ما شاهدت


(Singin' in the Rain)
الغناء او الرقص تحت المطر
من أجمل وأمتع وأشهر كلاسيكيات السينما العالمية وهذه المشاهدة السابعة لي ولأول مره مع
الترجمة.

---------------

Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street))

يقول عنه موقع سينماك (بأسلوب المسرح الغنائي نشاهد قصة بينجامين باركر (جوني ديب) الذي يتم الحكم عليه بالسجن ظلماً ليبدأ محاولة خلق ما يبرر للقاضي العفو عنه، وبعد خروجه يتحول إلى حلاق يدعى "سويني تود" ويسعى للإنتقام من أعداءه المتسببين في المؤامرة التي راح ضحيتها بدخوله للسجن.)
أما أنا فأقول : رفقا بنا يا جوني ديب أجعل للبقية مكان في تاربخ أساطير السينما.





الجمعة، 2 مايو 2008

حـيّ عـلى الـصـلاة ..

قرءت منذ فترة معلومات (أجنبية) عن التديّن في العالم الغربي وشدني الآتي :

& فقط 1% من شعب الدنمارك يذهب الى الكنائس في دولة 90% من سكانها بلاد دين !

& في عام 2010 سيكون رواد المساجد في بريطانيا اكثر من رواد الكنائس (وهذا ما تحدث عنه وحذر منه احد كبار القساوسة الإنجليز).

& في امريكا حذر البابا في زيارته الاخيرة لها من هجرت الكنائس وخلوا الكثير منها من المصلين وذكر بأن المذهب الكاثوليكي سيصبح خلال أعوام شبه معدوم في الولايات المتحدة والكثير من الدول الغربية.


بالمقابل في بلادنا جميع الدراسات والابحاث تقول ان معدل التديّن في المجتمعات العربية والاسلامية في أزدياد مع عدم إهمال طغيان بعض العادات والأنماط الغربية ..

فهذه صورة للمسجد الكبير في دولتنا العزيزة وقد امتلأ من كل الأعمار والأجناس في احدى ليالي رمضان.


الكثير ممكن يعلق على هذه الصورة ويقول - بس برمضان ؟! -
وراح أجاوب عليه وأعطيه مثال وهو : ان المسجد القريب من منزلنا تم دمج المساحة الجانية له بالكامل ومع هذا في صلاة الجمعة يفتح مصلى النساء حتى يستعوب عدد المصلين المتزايد - ما شاء الله -
ومن الممكن ان يسأل من أين جائوا ؟؟
فأجاوب : كوني اعرف اغلبيتهم فأن الكثير من البيوت التي لم نكن نرى منها اي مصلي بدءنا نرى الاب والابناء بجميع اعمارهم يصلون في المسجد على الاقل في صلاة الجمعة,
وقس على ذلك الكثير من المناطق في الكويت التي تعاني من كثرت المصلين وقلة المساجد مما يدعوهم لبناء مساجد الكيربي.

فالصلاة يا أحبه ليست حكرا على أحد أنما واجب لكل من يأمن بأن هناك خالق لهذا الكون وهي فرصة للأستغفار من الذنوب ومحاسبة النفس ومراقبة للضمير لذلك هذه دعوة من الله لكل عبد ..

((حيّ على الصلاة))

الخميس، 1 مايو 2008

ملك التأتأه



هل تعلم من صاحب الصورة ؟

هو الضابط سابقاً والكاتب الساخر حاليا ,"صاحب مسلم" و"موشح الشعبي" و"ملك التأتأه" الأول في الكويت كما أحب شخصيا ان اسميه !

الكاتب الذي شد الجميع لزاويته التي جمعت مابين خفة الدم والملاقة في الكثير من الأحيان !

الكاتب الذي سيعمل له مسلسل بدوي تاريخي بعد 100 عام كونه من انصف القبلية والبدو في مقالاته !

الكاتب الذي حاول ان "يقايش" مع فؤاد الهاشم ولم يستطع ذلك !

أحمد رجب الكويت وسعدنيها !

(( اصبح الآن مذيع ))

مذيع لا يحسن أختيار نوعية ضيوفه !

مذيع صاحب مقولة "نشف ريجنا ,عطونه ماي, عطونه فاصل" هذه المقولة المشابه جدا لمقولة زميلته "ابي ابوي ابي امي ابي ريلي" والتي قالها بعدما فشل في فرض هيبته كمدير للحوار - كعادته - !

مذيع غرق في قلاص ماي السنعوسي وبن طفلة ولم يستطع أن يجاريهم حتى بالوقوف بجانبهم فما بالكم بوقوفه أمامهم !

مذيع التأتأه الأول في العالم العربي يتأتأ مع كل حرف وهذا الأمر الذي لا يجب ان يكون في مقدم برامج حوارية !

مذيع يقسم مكالماته الهاتفية الى قسمين, "اتصال من صديق" و"اتصال من مشاهد" والصديق دائما من "الجماعة" ليقول له يا عين جدي أو انا من اشد المعجبين فيك الخ الخ من الكلك الذي كالعادة يقابل بسيل من الإبتسامات الخجولة ووفي نهايتها وبعد ما تخلص سنفونية الكلك يردد - خلنا بالموضوع - !

مذيع يبلع ريجه بعدد يتجاوز دقات قلبه !

هذا "المقدم" المبجل حاول بالأمس ان يشوه صورة النائب أحمد المليفي كنوع من تصفية حساب لصالح زعيمه الإصلاحي بو حمود (مولى أحمد السعدون) ولاكن نسي صاحب الموشحات ان ضيفه هو من ادخل مسلم المستشفى بعدما اتقن الأخير المشهد المصري المشهور "قلبي قلبي قلبي" تهربا من مواجهة المليفي !

دافع
"المقدم" دفاعاً عسكريا عن عثمان العمير الصحفي في قسم الرياضة في جريدة الشرق الأوسط سابقا ورئيس تحرير إيلاف حاليا !

تـقَــوَّل على احد المتصلين وحاول نسب كلمه له لم يقلها لأن شجاعته لا تسمح له ان يقولها للمليفي ولاكن الاخير وكعادته ما طوفها وطالب بسحب كلمة "سخيفة" التي فبركها ليلزقها بحديث ضيفه عن اموال تصرف من تحت الطاولة.طلب المليفي هذا أوصلنا لسماع موشحة من اجمل موشحات -ملك التأتأه- !

.. جميل ..جميل..

نعم نعم نعم ..

(بلع ريج بلع ريج)..

تأتأه تأتأه ..

انكسار بالعين وخز الورقة بالمقلوب ..

انتهى البرنامج والى اجندة الغد.