السبت، 12 يوليو 2008

ملينا FM



قليلا بل نادرا ما كنت استمع الى اذاعة ملينا اف ام ومع ذلك كنت استمع في بعض الاوقات الى برنامج –الديوانية- خاصتا لما يكون جهاز الايبود طافي وماكو امل اسمع لا المطرف ولا الحملي ولا فيروز <-- داشه عرض ادري .
ومع هذا كنت اجد ان البرنامج حده شهور و يوقف لانه الفكرة جامدة بالاصل (الديوانية اليومية) وبالتقليد (البرنامج) وان الملل والتكرار مصير هالبرنامج وهذا ما حدث اخيرا.بعد عدة اشهر من نجاحه ارى ان مستواه بدأ بالنزول والتكرار سمته الاساسية والصبيانية طغت عليه.وكما اعطاني الايبود فرصة سماع البرنامج اعطاني الغبار والعطلة فرصة اخرى لمتابعة البرنامج عبر قناتهم التي تبث على النايل سات.
من خلال هذه المتابعة التلفزيونية وعلى مدار اكثر من شهر شاهدت عدة أمور اربأ باعضاء هذه الديوانية على تعمد عملها ومدام احنا بمدونه ولا رقيب علينا سوى الله خنقول لكم مواقف شاهدتها في هذا البرنامج .
اول هذه المواقف عزيز القارئ المبجل ان وفي اثناء حديث احد اعضاء الديوانية عن المغرب ومع مزيج من الكحكحه والتقمبز الصوتي قام احد المشاركين برفع يده وعمل حركة تعني واسف على هذه الصراحة – العادة السرية – لدى الرجل ولأن رسيفري لا يدع مجال للشك قمت باعادة عرض للحركة للتاكد وكانت واااضحة كوضوح كشافات مخفرٍ في ليلة ظلماء كما قال عنتر عبدالرضا في كتاب معلقات الفقر صفحة سيتيسعش ومئة.
هل يعقل بانسان يعلم انه مراقب بكاميرا تبث صورة الاستديو الى ملايين المشاهدين ويعمل هذه الحركة القذرة , ولاكن هي الصبيانية التي تدير هذه المحطة وهذا البرنامج والتي لم تكتفي الى بالطنازة على صوت مذيع النشرات الجوية !! لمدة يومين !! او الاتصال على طالبة جاهلة ليستمعوا للاستاذ وهو يشرح !!
او الاعلان علانية عن سفراتهم وعن روحاتهم ورداتهم اي ان يقول احدهم انه الآن موجود في شاليهات الخيران وان الجميع سينظم له اليوم وان ما أن تشاهدوا دخان في السماء ستعرفون ان هذا هو شاليهنا الخاص وستكون متواجدة – فلانة وفلانة !!!
او اعلان سفراتهم الى البحرين وبيروت مع بعض التفصيل بمصاحبة الكحكحة والتقمبز الصوتي ! اي صبيانية هذه ؟ لاشك ان الثقل الوحيد في البرنامج هو طارق العلي وما ان بدأ البث التلفزيوني بدأ بو محمد باعطاء دروس بكيفية التعامل مع الكاميرا واحترام من ورائها.
وللدلالة على اتهامنا لهم بالصبيانية تدرون شنو سؤالهم في اخر حلقة ؟؟
الي يعرف وين مكتب فلان الفلاني في الوزارة الفلانية في القسم الفلاني له 30 دينار !!
والاخ صاحب الديوانية يكرر ثلاث مرات بتأنيث الطلب (إلي تلاقي) قبل ان يستوعب فعلته ويقول (او يلاقي) !
وين وصل الاستهزاء باذاعة نعم خاصة نعم لها ظهر بس الاحترام واجب وهال30 او ال200 مو دافعينها من جيب صاحب الديوانية بس من المسجات التي تشفط ما تبقى من رصيدك /ج فالرسالة الواحدة لا تقل عن 300 فلس وفي اليوم تصلهم اكثر من 1000 رساله وعندكم الحساب.

شوية عقل وثقل يا صاحب الديوانية واحترم عمرك ..

شوية عقل واحترام للمشاهد يا معد الديوانية يلي ماكو ادمي بالكويت ما شاف الصور الي تندز على اميلك وتعرضها بلاب توبك !

ويا عزيزنا الانصاري صارت المغرب والبحرين سالفة بحلق الي يسوى والي ما يسوى بسك وبسكم وبسي !!




=-=-==-=-=--==--==--=-=





ادري خلال هالغيبة محد سأل عني ومحد نسي يسأل اللهم راس مالي حاكي عقالي الى ان الاشتياق هي السمة وان الغياب كان لظروف الجو والاشغال الاخرى ولاكن هذه عودة ولنا كلمة وموقف .


اهداء الى
Enter-Q8
مع التحية












هناك 7 تعليقات:

حياتي هدف مو عبث يقول...

أول مرة أسمع بهذا البرناامج

ومن الكلااام اللي قلته

أحس إنهم فااضيييين جداً :)

Mohammad Al-Yousifi يقول...

1 اتفق معاك بأن البرنامج خرطي و حتى طارق العلي مو قادر يشيله

2 ما عندك سالفة بأنك تتابعه على التلفزيون , من صجك؟؟؟؟؟؟؟

3 قمت أتحسف على فتح مجال الاعلام الكويتي , الاعلام الحكومي رغم انه متخلف و ممل الا انه محافظ على سمعة البلد

Eng_Q8 يقول...

من صجك اتابع هذيل

فريج سعود يقول...

الشرهه على الي يسمعهم

أندلسي يقول...

حياتي هدف مو عبث:
وما انصحج تسمعينه ابد :)

================
kila ma6goog :
قتلك يا بو سلمى انا وقت العطلة اقعد الظهر فتفر القنوات ماكو شي تقدر تشوفه وكحب اطلاع كنت اشوف جم مره وهالاطلاع خلاني آخذ هالموقف الي كتبته ..

أما موضوعك الثاني فهام وهام جدا ولا تكفي صفحات لتحليله ونقده انا وياك بستثناء الوطن والراي البقية صفر على الشمال خاصتا فلاش وسكوب والعدالة وبقية دكاكين نايل سات .


================

Eng_Q8 :
تابعت وشفت وعرفت وكتبت ونشرت :)

================
فريج سعود :
هاهاهاها شقصدك =)

================

سعيدا جدا بتعليقاتكم.

enter-q8 يقول...

الغالي الاندلسي اعذرني ياخوي علىالايام اللي طافت

و مشكور على الاهداء
مع ان ما ادري اذا لجنة الظواهر تجييز
فتيات الفيديو الكليب و الا لأ

أندلسي يقول...

اتجيز اتجيز هذه الاغنية قبل

الصحوة المباركة


بعد الصحوة ممنوع

=)