السبت، 24 مايو 2008

عطونه الله يعطيكم ..

الكاتب إلي الناس تقول عايش في أمريكا مع أحساس قوي انه في الكويت وساكن بشاليه ببنيدر والذي قليلا ما اتفق معاه بالأمس كتب مقال بعنوان «السلف» ينتحرون مبكرا مع «القوي الأمين» هالمقال كنت بكتب فكرته بالمدونة لأني اتفق مع هالراي انه ما حدث بين بن عيسى والمحمد إنتحار سياسي وبدأ بعداوه ليست من صالح السلف ولا حتى في صالح الوضع المتشنج في البلد .
العم بن عيسى قال لسمو رئيس الوزراء إن السلف يطيعون ولي الأمر ومدام أختارك "سمعا وطاعه" !! وهذي أول خطوة تعلن معادات السلف للمحمد واعلان صريح انهم ضد إعادة تكليفه بتشكيل الوزارة وهذا تطور جديد لم نسمعه من أحمد باقر ولا من علي العمير وسمعناه من الدكتور وليد الطبطبائي ,إذاً هل وفق بو مساعد في فرض فكره على بن عيسى وجعله يتبنى هذه المعادات وهذا الضد ؟حقيقتا لا أعلم ولاكني أخمن ذلك.
و في العقيدة السلفية مناصحة ولي الأمر تكون بالسر ولاكن هذا الأمر كان على أيام بن تيمية و بن حنبل وعبدالله بن مبارك وابن القيم والجوزي وابن حجر وابن قدامه رحمهم الله مو على أيام (الركيبي) و16 صحيفة و20 موقع و و5 قنوات و مئات المدونات و وكالات يقولون ويحطون , بعدين حتى اذا بحثنا عنها بكتب الدين نجد إن عمار بن ياسر ناصح احد الخلفاء الراشدين حينما طلب في المسجد ان يقومونه اذا اخطأ حينها وقف عمار وأمام الجميع وقال "نقومك بالسيف يا امير المؤمنين" ماعتقد في شي اسمه مناصحة وتقويم بالسر ,اذا بالسر ليش داش مجلس الأمة ؟ فسمو الرئيس ناصر المحمد بيكون امامك طوال الجلسات ومصيرك بتوجه له الاسئلة والنصائح والتهم ولا ناوين كل ما يتكلم واحد فيكم تحلونها جلسة سرية ؟!! يمكن لو تقول هالكلام لاحد مشايخ السلف هاليومين بيقولك هذا تفكير خوارج ويمكن يتهمك بانك من القاعدة بس هذي الحقيقة نصيحة السر ما كانت ايام الرسول "ص" ولا بالفترة الراشدة لا بوقت ابي بكر ولا بوقت عمر الذي ناصحته امرأة بالشارع وأمام الجميع ولا في زمن عثمان والذي حدث ما حدث في وقته ولا في عصر علي رضي الله عنهم اجمعين .

أكرر الخطوة كانت غير صائبة ولوثت الساحة ووخلطت الأوراق ,في وقت نريد للجو ان يهدء وأن نرى حكومة بعيده عن التهديد و الوعيد وعطونه الله يعطيكم بيت مكة يوديكم.

------------------------------


في ثلاث نكت مرت علي بالأيام الماضية

الأولى تصريح النائب ناصر الدويلة يقول فيه
"تكفه يا رئيس الوزراء,نخيتك تحط وزير من الجهراء"
لول من صجه ؟ إذا من صجه تمام هذا المفروض يحطونه وزير لشؤون مجلس الأمة وكل ما قام قبلي وقال بستجوب هالوزير يقوله تكفه يا بو فلان نخيتك ما نخيت رخوم ابيها من شاربك خل الوزير يقعد ويانه بالمجلس ! بعدين يحذف عقاله لانها صارت موضه هالسنة واتوقع بعد ما طارات القلاصات في مجالس سابقة بطير العقل بهالمجلس والمستفيد بس سوق الغربلي !!

----

الثانية وعد فؤاد الهاشم بحلق نصف شاربه اذا اتفق اللبنانيين في الدوحة ,وبما أنهم اتفقوا وبينتخبون رئيسهم باجر الأحد وشالوا الأعتصام من ساحة رياض الصلح و أرض بنت الحميدي الي احتلها زعران حسن نصرالله وبري وعون كان الأجدر بفوفو ان يطبق قسمه ووعده ويحلق نصف شاربه لمدة شهر ويصور صورة خاصة يحطونها جريدة الشاهد على كامل الصفحة الأولى وفي عدد يوزع مجاناً !
لا ان يبرر ويصرح للعربية أنه بينتظر شهر اذا اتفقوا على اتفاقهم في الدوحة يحلق شاربه كله مو نصه.. شلون جذي ؟
هذا أكبر دليل انه فؤاد الهاشم ما يفهم شي بالسياسة وشغلته تطنز و ينقاله ويكتب خاصتا من سفارته الأوروبية الي لها حدود ويا 3 دول عربية !!

----

الثالثة و الاخيرة نكتة مضحكة و واقعية جدا وصلتني بالاميل

مسيحي دخل مسجد بمصر ومعاه سكين وقال: مين فيكم مسلم؟

محّدش رد عليه إلا واحد شجاع قاله: أنا مسلم

اخذه برا وقاله: عندي خروف عاوزك تدبحه وتسلخه على الطريقه الإسلاميه

قال المسلم: أنا اعرف أدبح بس شوف حد تاني يسلخ

دخل المسيحي المسجد والسكين كلها دم من الخروف وقال: مين مسلم كمان؟

اشروا المصلين على الإمام

رد الإمام عليهم:

في إيه ؟ هو عشان صليت فيكم ركعتين بقيت مسلم خلاص

=)



ودمتم منعمين بفضل من الله ورزق كريم .

هناك 3 تعليقات:

Mohammad Al-Yousifi يقول...

حلوة منك كويتي

نفس الشي انا بقول , هو انا عشان كتبت كلمتين فوئء بعض بئت عبدالرحمن المنيف

اللي أصغر كتاب عنده 700 صفحة؟؟

Eng_Q8 يقول...

لووووووووووووووووووووول اعجبتني النكته الثالثه نستني شنو بكتب تعليق

دمت بخير

أندلسي يقول...

هلا بالحلوين واسف على تأخر الرد كنت ناطر تلفون صارلي اسبوع ليما الحين ما ياني ;p~